شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

التاكسي البحري في اسطنبول ، عندما تصبح المواصلات متعة يومية || Sea taxi istanbul

التاكسي البحري في اسطنبول ، عندما تصبح المواصلات متعة يومية || Sea taxi istanbul

تعرف الى الجيل الجديد من التاكسي البحري في إسطنبول

ماذا لو ركبت البحر بدلاً من البر وأنت ذاهب الى عملك؟ هل تخيلت يوماً ذلك؟ أو أن تختصر مسافات شائعة من منطقة الى أخرى عن طريق البحر؟ إن كنت من سكان إسطنبول فلن يكون الأمر مجرد تخيل بالنسبة لك بل سيكون واقعاً ملموساً تعيشه كل يوم ...

التاكسي البحري، فكرة وليدة من أعماق البحر: 

ولدت فكرة التاكسي البحري لأول مرة في فرنسا، وتحديداً في العام 2009، وذلك عندما قرر المواطن الفرنسي "الاين ثيبوت" تحويل قاربه من قارب عادي الى تاكسي بحري بعد تحطيمه الرقم القياسي في السرعة على مستوى العالم.

وقد تم استخدام القارب كتاكسي بحري لأول مرة في العام 2017 وتم اعتمادها بشكل رسمي بعد النجاح الكبير الذي حققته، وعلى ضوء ذلك لفتت الفكرة انتباه العديد من المدن الكُبرى التي من الممكن أن تطبق الفكرة لديها

  • كاسطنبول
  • نيويورك 
  • إيطاليا
  • شيكاغو
  • تايلاند
  • دبي
  • وغيرها ...
تعرف الى الجيل الجديد من التاكسي البحري في إسطنبول

التاكسي البحري والعبارة، بين رحلات طويلة وقصيرة: 

تلعب العبارة دوراً هاماً للغاية في مدينة إسطنبول، فهي مسؤولة عن تغطية جزء كبير من التنقلات بين شقي المدينة الأوروبي والآسيوي الى جانب الرحلات من والى جُزر الأميرات ولكن يكمن اختلاف العبارة عن التاكسي البحري في نقطة فاصلة، إذ تشق العبارة طريقها بين نقطتين ثابتتين، وتقترن بمواعيد محددة تبعاً لجداول الشركة المُشغلة لها، بينما ستكون التاكسي البحري في إسطنبول حرة طليقة في التنقلات والمواعيد، أي أنها ستكون متوفرة على مدار الساعة، مع إمكانية اختيار نقطة البداية والنهاية والتوقف في العديد من المواقف سواءً لأخذ الركاب أو لإنزالهم. 

متى سيكون التاكسي البحري متاحاً للاستخدام في إسطنبول؟ 

متى سيكون التاكسي البحري متاحاً للاستخدام في إسطنبول؟ 

بحسب بلدية إسطنبول الكُبرى فإن التاكسي البحري سيكون جاهزاً للاستخدام أمام المواطنين والمقيمين في إسطنبول بشكل رسمي في منتصف العام 2022 وسيتم تحديد الأجور الخاصة بها من قبل مُديرية تنسيق المواصلات وسيكون استخدامها متاحاً بشكل خاص أو بشكل جماعي على غرار الحافلات العامة في إسطنبول.

بسيطة، آمنة، سريعة:

ستبدأ خدمة التاكسي البحرية مع 8 مراكب بشكل أولي، وستزداد لتصبح 50 مركبة في نهاية العام 2022، وذلك بعد خضوعها لاختبارات الأمان وتقديمها من قبل رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" مؤكداً أنها ستتمتع ببساطة التصميم والتكنيك الآمن والسرعة في الوقت ذاته، وانها لن تكون مخصصة للطبقة الرفيعة وإنما سيتم دراسة رسومها لتكون عند مستوىٍ مناسب لعامة الشعب، مع أخذ ذوي الإعاقة و العائلات التي لديها عربات أطفال بعين الاعتبار وتصميم التاكسي مع مداخل خاصة ومريحة لكل منهم.

ماذا ستضيف التاكسي البحري لإسطنبول؟ 

ستزداد جميلة تركيا إسطنبول حيوية وتميزاً من خلال خدمة التاكسي البحري، إذ ستصبح بمثابة وسيلة نقل للكثير من سكان المناطق الساحلية وستكون عاملاً رئيسياً في الحد من الاختناقات المرورية التي تعيشها إسطنبول يومياً في أوقات الذروة، فضلاً عن وصولها الى الكثير من الأماكن التي لم يكن الوصول إليها متاحاً بشكل مسبق، وسيحصل على هذه الميزة العديد من سكان المجمعات الواقعة على شاطئ مرمرة مثل: 

مجمعات سكنية تضُم مواقف تاكسي بحري في إسطنبول: 

سيكون هناك الكثير من سعداء الحظ عند انطلاق خدمة التاكسي البحري في إسطنبول بشكل رسمي، أولئك الذين يمتلكون عقارات في مجمعات سكنية أو يفكرون بامتلاكها مباشرة أو على مقربة من بحر مرمرة حيث ستقام المواقف الخاصة بالتاكسي البحري هناك، ومن أهم تلك المجمعات، مشروع المدينة الساحلية الأضخم في إسطنبول، والذي سينفرد بموقف خاص للتكسي البحري في إسطنبول.

ماهي المجمعات السكنية التي تضُم مواقف تاكسي بحري في إسطنبول

التاكسي البحري في اسطنبول ... مرآة لمضيق البوسفور:

بتصميمها الجميل والبسيط ستعكس التاكسي البحرية صورة مضيق البوسفور بمجرد النظر إليها، إذ تم تلوينها بكل من الأبيض والفيروزي وذلك بناءً على تصويت الشعب الذي اختار اللون الفيروزي إشارة الى مضيق البوسفور الذي يعتليه ثلاثة من أجمل الجسور المعلقة في العالم.

وتتجلى آلية استدعاء التاكسي البحرية في إسطنبول عن طريق تطبيق هاتفي يدعم كلاً من أندرويد و IOS وسيكون في هناك 98 محطة انطلاق مختلفة في كافة أحياء إسطنبول في بداية إطلاق المشروع وستزداد رويداً رويداً حتى تغطي الخدمة كافة بقاع إسطنبول البحرية.

مواصفات التاكسي البحري في اسطنبول

المصادر: